أخبار متعلقة

المخابرات البريطانية

المخابرات البريطانية "تأسف بشدة" لعدم منعها هجوم مانشستر عام 2017

أقرت المخابرات البريطانية بتقصيرها في منع هجوم مانشستر عام 2017، بسبب ضعف وصولها لمعلومات حالت دون الهجوم.

04-Mar-23 08:02 PM

طهران تتهم علي رضا أكبري بلعب دور في اغتيال فخري زاده

اتهمت طهران نائب وزير دفاعها الأسبق علي رضا أكبري، بلعب دور في اغتيال أكبر علماء النووي في البلاد محسن فخري زاده، عبر المعلومات التي سربها للمخابرات البريطانية وفق للسلطات.

13-Jan-23 02:59 PM

الغارديان: أزمة أوكرانيا تخرج المخابرات البريطانية من "الظل"

قالت صحيفة الغارديان البريطانية، إن تحذيرات المخابرات البريطانية "أم أي 6"، التي اعتادت على العمل في الظل، قد تصبح أقل مصداقية بالنسبة لعموم الشعب عقب تصريحات لمسؤولين بارزين، خاصة مع اشتداد الأزمة في أوكرانيا، مشيرة إلى "سخرية" المسؤولين الروس من المعلومات الاستخبارية الغربية.

19-Feb-22 02:56 PM

رئيس المخابرات البريطانية يدعو لقوانين صارمة تواجه التجسس

دعا رئيس وكالة الاستخبارات والأمن البريطانية الداخلية "أم آي 5"، إلى قوانين أكثر صرامة لمواجهة التجسس وتهديدات من روسيا والصين وإيران..

15-Jul-21 10:14 AM

وكالة روسية: شهادة بتجنيد مخابرات بريطانيا لدواعش بسوريا

بثت وكالة "تاس" الروسية، شهادة أحد عناصر تنظيم الدولة سابقا، قائلة إنه كان مجندا من الاستخبارات البريطانية للعمل لصالحها في سوريا..

08-Jun-20 08:38 AM

عنصر سابق في "القاعدة" يتحدث عن تكلفة عمليات "الدولة"

قال عميل للمخابرات البريطانية الخارجية MI6، سبق أن كان عنصرا في تنظيم القاعدة، إن الهجوم الذي نفذه تنظيم الدولة، ضد مركز أمني في السعودية الأسبوع الماضي، كلف قرابة 200 ألف دولار.

29-Apr-19 07:49 PM

مدير المخابرات البريطانية: قتل خاشقجي كان مروعا

وصف أليكس يانجر مدير جهاز المخابرات البريطانية (إم آي 6) جريمة قتل الصحف جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول بأنه "كان اعتداء مروعا وصادما".

03-Dec-18 09:32 PM

مخابرات بريطانيا تضغط على ترامب لمنع تسريب معلومات سرية

كشفت مجلة "نيوزويك" الأمريكية عن قيام وكالة المخابرات البريطانية بالضغط سرا على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب؛ لتفادي نشر معلومات سرية تتعلق بالتحقيق بتدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية، ودعت إلى مراقبة مستشار السياسة الخارجية السابق للحملة الانتخابية كارتر بيج، وفقا للتقارير.

30-Nov-18 06:32 AM

ما هي الدول التي تجسست عليها بريطانيا بالمغرب العربي؟

كشفت وثائق سرية سربها العميل السابق في الاستخبارات الأمريكية، إدوارد سنودن، عن تجسس المخابرات البريطانية على أكثر من 20 دولة أفريقية، بين عامي 2009 و2010 من ضمنها دولتين من المغرب العربي.

16-Dec-16 07:21 PM

إعلامي مصري: مخابرات بريطانيا والإخوان قتلوا ريجيني (فيديو)

قال الإعلامي المصري عزمي مجاهد، إن الطالب الإيطالي جوليو ريجيني الذي قتل في القاهرة قبل شهرين، كان له صلات بالمخابرات البريطاني وبـ"هيلاري كيسنجر"، وربما تكون المخابرات البريطانية هي من قتلته.

08-Apr-16 11:18 AM

ميركل تسلم معلومات سرية لمخابرات بريطانيا عن بوتين

قالت وكالة "سبوتنيك" الروسية إن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل سلمت معلومات سرية عن فلاديمير بوتين وروسيا، ودورها في عدم استقرار أوكرانيا، إلى المخابرات البريطانية.

24-Dec-15 09:56 PM

خبير بريطاني: الجماعات المتشددة بسوريا استقطبت 31 ألف أجنبي

قال مسؤول سابق في المخابرات البريطانية إن سوريا أصبحت حاضنا عالميا واضحا لجيل جديد من المتشددين بعدما زادت الجماعات الإسلامية عدد مجنديها الأجانب أكثر من المثلين إلى 31 ألفا خلال 18شهرا.

08-Dec-15 08:41 PM

بريطانيا ستزيد موظفي المخابرات للتصدي لمخططات الإرهاب

قال وزير المالية البريطاني جورج أوزبورن الاثنين، إن الحكومة البريطانية ستزيد على نحو كبير عدد أفراد أجهزة المخابرات الذين يعملون على إحباط المؤامرات الإرهابية خلال الخمس سنوات القادمة..

09-Nov-15 02:14 PM

إنترسبت: مخابرات غربية سرقت شفرات هاتفية للتنصت

قالت مجلة ذي إنترسبت الإلكترونية، إن وكالة الأمن القومي الأمريكية، والمخابرات البريطانية، اخترقت نظام شركة غيمالتو- التي تعد من كبرى شركات الشرائح الإلكترونية الهاتفية - وسرقت شفرات الهواتف، التي تتيح التنصت عليها مباشرة والاطلاع على فحوى الرسائل المشفرة، دون ملاحظة ذلك على الشبكات الهاتفية.

20-Feb-15 02:16 PM

إندبندنت: حفيد سياد بري متهم بالإرهاب وعذب بمصر

تواجه المخابرات الداخلية البريطانية (MI5) اتهامات بالتواطؤ في تعذيب سجين صومالي يحمل الجنسية الهولندية وعاش معظم حياته في بريطانيا.

20-May-14 11:36 AM